مقال جوارى

شارك مع الأصدقاء:

مقال
الموضوع: "حيي"
خطة:
الحي بلد صغير داخل الوطن.
الحي هو مهد قيمنا العظيمة.
جدي هو من قدامى المحاربين لدينا.
أريد أن أكون مثل جدتي.
استنتاج.
المحلة ... هذه الكلمة الوحيدة قائمة على فضائل وعادات وتقاليد العالم كله. الحي الذي أسكن فيه هو مثال لأم محبة بالنسبة لي. عندما تستيقظني أمي كل صباح وتشجعني على فعل الخير ، فإن المحلة ستمسك بيدي وتساعدني في تحقيق أهداف عظيمة. إذا كانت حماتي تغسل شعرها بالشيب ومشطته ، فلا بأس أن أقول إن الكعبة هي التي جلبت هذا البياض إلى قلبي. لأن هذه الأرض التي سُفك فيها دم الحبل السري علمتني أن أغرس النوايا البيضاء في قلبي. كنت مقتنعا بأن حقوق أي شخص لن تكون أبدا لأحد ، وأن مفاهيم الصبر والرضا في شعبنا متأصلة في دمائنا.
منذ الأزل ، علمنا أسلافنا ، الذين مجدوا الوطن وضحوا بأرواحهم من أجله ، أن نحب الوطن ونحترمه. هذا هو السبب في استخدام كلمة وطن دائمًا مع كلمة أم. فاتنيم - أنام ...
هذه المحلة التي نشأت فيها هي محلةتي. إذا كان وطني هو عتبتي لكل الأعمال الصالحة ، فإن المحلة هي نصيري. وكما قال الرئيس الأول ، "لأول مرة في تاريخ دولتنا ، أُدرج مفهوم الجوار في دستورنا ، محددًا مكانته ومكانته في الإدارة العامة". لا تزال هذه الحالة مستمرة وتتزايد يومًا بعد يوم. إذا أخذنا مثال حينا وحده ، فسيعيش جميع الناس في وئام. هذا ، بالطبع ، بسبب تضامن جيراننا. من وجهة نظر جميع الناس ، وخاصة كبار السن ، غالبًا ما نزور الأشخاص المحتاجين للحب ، ونحن ، شباب وبنات منطقتنا ، نساعدهم في عملهم ونخفف أعبائهم. يثيرني دائمًا أنهم يصلون لفترة طويلة عندما نقوم بأشياء تافهة ، أولاً وقبل كل شيء ، نتمنى السلام لبلدنا. بعد كل شيء ، هذه سعادة عظيمة. بعد كل شيء ، هذه ثقة في المستقبل. منذ الأزل ، قيل المثل القائل "خذ تفاحة ذهبية ، صلي ، ليست صلاة ذهبية" بين شعبنا لسبب ما. هذه الصلوات ، التي تساوي الذهب ، تقودنا إلى إنجازات عظيمة. في كل مرة أسمع أو أرى إنجازات شباب بلادنا في العلوم والرياضة وميدالياتهم ، يمتلئ قلبي بالإثارة والدموع في عيني. أشعر وكأنني رأيت الإجابات على صلاة شيوخنا.
أعتقد أن تحقيق مثل هذه الأهداف من قبل أطفال الوطن هو نتيجة الاهتمام الذي نوليه في عائلتنا وجوارنا. في عائلتنا ، يأخذ أجدادنا المسنون أحفادهم الصغار إلى الحديقة كل ربيع لزراعة الأشجار. هناك الكثير من المعاني وراء هذه العادة البسيطة. الطفل الصغير يمسك الشتلة بيديه الصغير ويراقب تحركات جده. من خلال هذا ، زرعت بذرة الخير في قلبه مع العليقة. يكرر العادة التي تعلمها في شبابه كل ربيع ، حتى عندما كان طفلاً. على الرغم من أن جداتنا كبيرات في السن ، فإنهن يقمن بخياطة الإبر بالإبر والخيوط في أيديهن. حفيدات الفتاة الصغيرة محاطة بالفراشات وتحاول الخياطة. هذا المسعى البسيط يفتح الباب للفضائل فيها. عندما تأخذ فتياتنا الإبرة في أيديهن ، فإنهن يكتسبن إحساسًا عاليًا بالصبر. والسبب أن التطريز والخياطة تتطلب حبًا خاصًا وصبرًا. من خلال هذا العمل الفردي ، تعلمنا جداتنا تقوية صبرنا في مواجهة صعوبات الحياة. عندما أرى مثل هذه العادات الرفيعة ، فإن كلمات زعيمنا اللاإرادي تتردد في أذني: "منذ زمن بعيد ، كانت المحلة الأوزبكية مكانًا للقيم الوطنية. اللطف المتبادل والانسجام والانسجام ، ورعاية المحتاجين ، ومداعبة رؤوس الأيتام ، وإقامة الأفراح ، والحشار ، والاحتفال في الأماكن العامة ، حتى في يوم طيب. اليوم ، تتشكل وتتطور ، أولاً وقبل كل شيء ، في بيئة الحي ". خلال سنوات الاستقلال ، تمت إضافة العديد من المهام والمسؤوليات الجديدة إلى قيم وخصائص المحلة القديمة. تم توسيع دور ومكانة وسلطات المحلة في المجتمع. كان لكل حي شيخه ومستشاره وحارسه. أليس هذا دليلا على أن الحي هو وطن صغير داخل الوطن؟ أصبح الحي دولة صغيرة داخل مجتمع يتمتع بالحكم الذاتي. أليست هذه نعمة استقلالنا العظيمة؟ بدأ انتخاب رؤساء الأحياء بأصوات مواطنيهم ، أليست هذه حقيقة أعطتنا ثمار الحرية؟ كم عدد التضحيات التي قدمها شعبنا حتى يومنا هذا. كم من دماء أجدادنا لم تسفك ظلماً؟ كم عدد الشباب والآباء الذين لم يتم حشدهم للحرب لحماية شرف وطنهم؟
عندما أخبرنا جدي عن الماضي المؤلم في زمن الحرب ، وما سمعه ورآه ، كان يقول مرارًا وتكرارًا ، "شكرًا لك ، ابني ، على هذه الأيام ، على أوقاتنا الهادئة". أفكر في الأمر أحيانًا على أنه علامة على الألم الذي رآه جدي في التجاعيد على كل وجه من وجوهه. وبالفعل ، فإن المصاعب التي تحملها جدي ، وحقيقة أنه درس وعمل عندما كان شابًا ، وحقيقة أنه لم يعد من أي عمل شاق لمساعدة والديه ، تعطيني صورة رجل شجاع. اليوم لدينا مثل هذه الأيام المجيدة لآلام ومصاعب عصرهم. ذات يوم ، عندما رآنا جدي نأكل الخبز في الشوارع مع أحفاده السعداء ، اتصل بنا على الفور إلى جانبه ، والتقط أرغفة الخبز واحدة تلو الأخرى ، ووضعها في عينيه ، وأخبرهم بقصة.
لم أر هذه الحالات من قبل من قبل. في عيون جدي ، بدا أن التجاعيد على وجهه تزداد مرة أخرى. على الرغم من أننا شعرنا بإهانة شديدة بسبب حماستنا ، إلا أنهم لم يتحدثوا معنا بقسوة. يقال أنه كان من الصعب للغاية كسب العيش كطفل. كان والده يعمل حدادًا من الصباح حتى الليل ، يصنع أدوات للناس. في بعض الأحيان كانوا يذهبون إلى الورشة لمساعدة آبائهم ، وأحيانًا يهرعون للعمل في أراضي الكولشوز لمساعدة أمهاتهم. يقولون إنني شاهدت والدتي تقوم ببعض الخياطة ولا تخرج حتى منتصف الليل حتى في الليل. في أحد هذه الأيام ، حاولت والدتي ، التي لم تستيقظ حتى منتصف الليل ، خبز الخبز في الصباح الباكر في الظلام. لا يمكن مقارنة خبز تلك الحقبة بالخبز الذي تهدره هذه الأيام يا طفلي. على الرغم من أن الخبز الذي كنا نأكله كان أسودًا ، إلا أننا كنا نفركه في أعيننا. لأنني عندما كنت في الصف الأول ، كنت أذهب مع إخوتي وأصدقائي في منطقتنا لقطف الذرة. كلما وجدنا السنابل الكاملة ونصف التي سقطت تحت الحنطة المحصودة ، كلما ابتهجنا أكثر. اعتاد رئيس kolkhoz على وضع الذرة في أعقاب كل طفل. عندما عدت إلى المنزل ، قبلتني والدتي على جبهتي وقالت: "عاشت طفلي" ، وكانت هذه مكافأة عظيمة بالنسبة لي. كان والدي يضع رغيف خبز في عينيه ويقول شكرًا لك مرارًا وتكرارًا.
هذه الكلمات ببساطة لا يمكن سماعها. ارتجف قلبي كله. اغرورقت الدموع في عينيّ ، وتذكرت كلمات جدي المتكررة ، "شكرًا لك ، شكرًا على الإبداع".
أشكرك على خلقك لي ، لأيام شفائك.
مساعدتي ، أشكرك على إعطائي السلام والمحبة.
ما نفعله هو أن تملح الخبز الذي أعطيتنا إياه.
لقد اتكلت عليك ، شكرًا لك على الاهتمام بنا بهذه الطريقة.
نفخر دائما بأن نقول إن وطني هو أمي. لأننا نرى الوطن الأم في شعارات أمهاتنا وجداتنا المحبوبات. في كل مرة أذهب لرؤية جدتي ، يقومون بضرب جبهتي ، والضغط على وركي ، ويأخذون ما تبنوه إلى الطاولة. قاموا بخياطة القمصان والوسائد التي خياطوها لي. هذا عندما يتبادر إلى ذهني سؤال. مهما فعلت لمثل هذه الإطراءات من جدتي ، فإن قلبها يرتفع. عندما أسألهم ، يقولون ، "بني ، عليك فقط أن تأتي كثيرًا." غالبًا ما تخرج النساء في الجوار أمام جدتي. يذهب البعض لمعرفة أسرار الرهان ، بينما يزور البعض الآخر للحصول على المشورة. بغض النظر عمن كان الهدف ، فإن الجدات لن تستسلم لليأس أبدًا. كان يخبر النساء دائمًا عن الصبر وكان يقول دائمًا ، "البنات ، لا تتخلى عن العمل أبدًا. أكثر ما يرضي ، أحلى قضمة حصلت عليها. كلما جاهدت بصبر زادت البركات التي ستتلقاها ، وسأكون فخوراً بأجدادي عندما أسمع هذه الكلمات.
في الختام ، أود أن أستنتج أن شيوخنا هم ملائكتنا. صلاتهم رفيقنا وتنمية حينا ودورهم في جعله كريمًا وكريمًا. الحي الذي أعيش فيه هو كبريائي. أنا دائما فخور بجيرى.

Оставьте комментарий

ArabicChinese (Traditional)EnglishFrenchGermanHindiKazakhKyrgyzRussianSpanishTajikTurkishUkrainianUzbek